صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السجن ٣ سنوات لأمين سر وعزله من وظيفته لاختلاسه أوراقا قضائية وتزويرها

ميادة عمر

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 07:14 م

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد ٣ سنوات لأمين سر وآخر اختلسا وزورا أوراقا قضائية .


صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد عبد المالك وعضوية المستشارين أحمد أبو عمره وجمال سعيد الرحماني وأمانة سر محمد عطية أحمد .


كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم أ.أ بصفته موظفا عاما، أمين سر جلسة جنح مستأنف، اختلس أوراقا وجدت في حيازته بسبب وظيفته، وهي حكم محكمة أول درجة ورول جلسة الحكم ومحاضر الجلسات، حال كونه أمينا على ملف القضية، وقد ارتبطت تلك الجناية بجريمتي التزوير في محرر رسمي واستعماله ارتباطا لا يقبل التجزئة.

اقرأ أيضا| ضبط موظف بريد بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من حسابات العملاء


وأضافت التحقيقات أن المتهم الأول في ذات الزمان والمكان ارتكب تزويرا في محرر رسمي وهو محاضر الجلسات في قضية أخرى، وذلك بأن اصطنع محاضر جلسات أخرى شبيهة لها مثبتا بالمحضر الأخير زورا منطوق حكم محكمة أول درجة خاليا من عقوبة الغرامة واحد بالمائة من قيمة الأعمال المخالفة عن كل يوم امتناع عن تنفيذ قرار الإزالة، منسوب تحريرها لأمين سر آخر على خلاف الحقيقة، واستعمل تلك المحاضر المزورة بأن وضعها بديلا عن المحاضر الصحيحة التي اختلسها.

وذلك بالاشتراك مع المتهم الثاني «ط.ز» اشترك معه بكافة طرق الاشراك من تحريض واتفاق ومساعدة مع بعضهما لارتكاب الجناية، لتقضي المحكمة بمعاقبة المتهم الأول بالسجن لمدة ٣ سنوات عما أسند إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية، وعزله من وظيفته، وبمعاقبة المتهم الثاني بالسجن ٣ سنوات عما أسند إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية، وبمصادرة المحررات المزورة المضبوطة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة